ديكورات مجالس رجال حديثة

Posted on Leave a comment
ديكورات مجالس رجال حديثة
أنت هنا الرئيسية » معرض اعمالنا » ديكورات مجالس » ديكورات مجالس رجال حديثة
زين يوسف
زين يوسف

خبير تسويق

ديكورات مجالس رجال حديثة

تلاحظ من الصورة ديكورات مجالس رجال حديثة. بالتأكيد، طريقة توزيع الإضاءة في المجلس مبهرة. بالفعل، إضاءة المجلس موجهة علي ديكور الجدران. ديكور الجدران من الجبس. منظر فريمات الفوم أعطت للمجلس فخامة. علاوة على ذلك، الإضاءة غير موجهة على الشخص الجالس وهذه لمسة تصميم احترافية من مهندس الديكور الداخلي – محمد سوجي. بالإضافة إلا أنه لا توجد إضاءة مكثفة، بل إضاءات السقف محدودة وبقدر الاحتياج فقط. بالطبع، استخدام الإضاءة المخفية جعلت ديكور مجلس الرجال فخم وحديث. أماكن الإضاءة في المجلس مختارة باحترافية ومدروسة ضمن خطة الإنارة وليس بطريقة عشوائية.  حقاً، إضاءة خفيفة وغير مباشرة على الأشخاص الذين يجلسون في المجلس الحديث. تشاهد، علي الجانب الأيمن من الصورة، استخدم مصمم الديكور محمد سوجي الزجاج في النوافذ الطويلة، مما جعل الإضاءة الطبيعية تدخل بكمية كافية إلي المجلس. هذه تفاصيل ديكور تجعل المجلس مريح. 

ديكورات مجالس رجال حديثة
ديكورات مجالس رجال حديثة

مجالس رجال

وفي نفس السياق، تلاحظ توحيد لون الجدران مع السقف. بمعنى آخر، لون الدهان واحد ابيض للجدران والسقف. بالطبع، ليس دوماً، تحتاج إلي زخارف مثيرة وأرقام وأعداد فلكية من الألوان لكي تجعل المجلس يبدو حديثاً. شغل دهانات جدران المجلس بسيطة و خفيفة. ديكور المجلس البسيط يريح العين وتكون تكلفته قليلة في التشطيبات. أضف إلي ذلك، بأنه تم استخدام بعض اللوحات المعلقة لتحسين ديكور المجلس. للتوضيح، الألوان المتعددة تكون في الأثاث المتحرك وليس المكونات الثابتة مثل الجدار والحائط والسقف والأرضية. حقاً، لون هادئ جعل المجلس يبدو حديثاً. يستحسن دوماً، استخدام الزخارف في الأثاث المتحرك وكذلك الألوان. وبالمقابل، يعتبر الجبس و الدهان من الثوابت أيضاً التي يمكن أن نجعلها بلون موحد. خاصة عندما تكون مساحة المجلس صغيرة.  

مجالس رجال
مجالس رجال

تصميم مجالس رجال

في نفس الإطار، المجلس المشار إليه أعلاه، يفتح على صالة الطعام التي تخدم منطقة الرجال. صالة المعيشة تتشابه ديكوراتها مع المجلس. تكفي صالة الطعام لعدد خمس عشر شخص حتي تكفي لعدد كبير إذا كانت لديك عزومة او مناسبة. وبذلك، يتمكن المعازيم من أخذ راحتهم في الجلوس وتناول الطعام بكل أريحية. دوماً، استخدام نفس الخامة من المواد تسهل عليك تقليل التكلفة وجعل نمط الديكور متجانس. إذاً، لكي يكون المجلس حديث تستطيع التغيير في الأثاث و الخداديات الموجودة علي الكنبة. وبذلك يكون مجلس الرجال أكثر رسمية. عادة مجالس الرجال تكون رسمي بعكس مجالس الحريم تكون قابلة لاستخدام الألوان في الثوابت بجرأة كبيرة. وبالمقابل، مجالس الحريم تكون أكثر دفئاً.  

تصميم مجالس رجال
تصميم مجالس رجال

مجلس رجال

تذكر أن الزجاج المستخدم في الصالة يعطي اتساع للمجلس. بجانب أن يعطيك شراحة ومد في البصر، أيصاً يمنحك إطلالة جميلة. بالإضافة إلي ذلك، يشعرك الزجاج بوسع مساحة المجلس. إذاً، بُعد الارتداد هام في المجالس. لأن المجالس غالباً ما تكون لتناول اطراف الحديث والاستمتاع بالجلسة. منطقة دردشة واستمتاع بالمناظر الجميلة. حقاً، عند استخدام الزجاج تشعر كأنك غير محاط بمنطقة مغلقة، بل بمنطقة مفتوحة. هذا يساعد على الراحة النفسية والشعور بالاستئناس. لذا، نحرص أن تكون الصالات والمجالس تعطي شعور الأناسة للضيوف. نبتعد عن كل ديكور يجعل المجلس ركيك وكئيب. بالطبع، على الجانب الأيمن من صورة المجلس، تلاحظ وجود ستارة رمادية بقماش ثقيل. لون الستارة قريبة جداً من لون الكنب. وهذا ما يجعل مجلس الرجال حديث وفخم. الستارة أعطت جمال للمجلس وفي نفس الوقت غير مكلفة. لعب دوراً هاماً هنا مهندس الديكور الداخلي – محمد سوجي.   

مجلس رجال
مجلس رجال

جلسات مجالس رجال

ما يلفت انتباهك أيضاً من مجلس الرجال هذا هو تشطيبات الفوم على الجدران. استخدم المهندس الداخلي فريمات على الجبس وجعلت المجلس رسمي وحديث وفخم بينما يختلف الوضع في مجالس حريم فخمة. مجالس حريم لا يعتمد على الرسمية كثيراً بل إلي الأجواء الدافئة. أما مجالس رجال، يستحسن أن تكون رسمية. لذا، تصميم مجالس رجال يحتاج إلي اهتمام في جوانب معينة وتصميم مجالس حريم ناعمة اهتمام مختلف. عندما نقول مجلس رجال نعني أن غالبية الضيوف الذين يقومون بزيارة البيت من الرجال. بعض مجالس فخمة لا تكاد التمييز بينها نسائية أم رجالية ومتشابهة جداً. ما الذي يجعلك أن تميزها هي ديكورات مجالس نساء تختلف عن جلسات مجالس رجال. تستطيع أن تأخذ قرارك في بداية الأمر في مراحل مخطط مجالس ضيافة.  دقة التصميم والتنفيذ والتشطيب واضحة جداً في المجلس. طبعاً، الفريمات هذه ودمج الجبس مع الفوم أعطي المجلس لمسة جمالية خيالية وعصرية. لمسات تشطيب احترافية. محمد سوجي يجيد فن عمل تكسيات الحائط حيث لديه خبرة وباع طويل في مجال الديكور. للتوضيح، أعمال محمد سوجي تمتاز بدمج الخامات مع بعضها وإظهار جمالية المكان المصمم بكل احترافية. 

جلسات مجالس رجال
جلسات مجالس رجال

جارٍ التحميل …

هناك خطأ ما. يرجى إعادة تحميل الصفحة و/أو المحاولة مرة أخرى.

اترك رد