حمامات صغيرة فخمة

حمامات صغيرة فخمة

مدة القراءة: 15 دقائق

أنت هنا الرئيسية » حمامات » حمامات صغيرة فخمة

أضغط هنا و غرد حمامات صغيرة فخمة

حمامات صغيرة فخمة

هل تبحثين عن افكار جديدة لحمامات صغيرة فخمة؟ ام ترغبين في تصميم حمام صغير فخم ومعرفة المقاسات والاشكال والانواع؟ اياً كان غرض بحثك لحمامات صغيرة فخمة مودرن فإننا نوفر لكِ معلومات عميقة عن الحمامات. ابتداء من تصميم الحمامات المودرن بما فيها الشكل الهندسي والمقاسات والابعاد إلي ديكورات الحمامات الصغيرة. بالإضافة إلي ذلك، نشاركم صور حمامات مودرن و جميعها من اعمال مصمم الديكور الداخلي محمد سوجي. بالطبع، احببنا مشاركة المعلومات معكم لمساعدتكم و لإثرائكم وإلهامكم بتصاميم آخر صيحة فِي عالم الحمامات الصغيرة. أكيد، يرغب محمد سوجي فِي مشاركتكم صور حمامات صغيرة فخمة تعبيراً عن اعماله الفنية وإرضاء زوار موقع تفاصيل المنزل.  

Small luxury bathroom
Small Luxury Bathroom

ايضاً سنقوم بتزويدكم بافكار ونصائح عن الحمامات الصغيرة الفخمة لكي تساعدكم فِى الحصول علي حمامات مودرن اعزكم الله وتليق بمقامكم. ثُمَّ بعد ذلك، نقوم بالرد علي الأسئلة الواردة من زبائننا الكرام. 

حمامات صغيرة فخمة
حمامات صغيره فخمة

تصاميم حمامات صغيرة

تصاميم حمامات صغيرة  وتُعرف ب «Powder Room» كما هو في الرسم الهندسي ثلاثي الابعاد. غالباً ما تكون حمامات صغيرة بدون مساحة للدش والبانيو. كما هو موضح في الصورة عند الدخول تكون مغاسل الحمام في الواجهة وكرسي المرحاض علي اليسار. يمكن ان تكون مريحة حتي وان صَغُرت المساحة. للتوضيح، المعضلة ليست فِى المساحة الصغيرة، ولكن حتماً فِى حُسن استغلال المساحة عند التصميم والديكور. إذا، بغض النظر عن المساحة ستجدون هنا أفكار تساعدكم وتلهمكم عن الحمامات الصغيرة. ايضاً تساعدكم الأفكار علي التخزين الذكي والتصميمات الذكية. سنعرض عليكم اشكال حمامات حديثة متعددة صغيرة وبسيطة. حمامات ضيقة بمقاسات وابعاد البانيو والدش وحوض استحمام مع أفكار ديكورات. تصميم داخلي من ابداعات المصمم الداخلي محمد سوجي. بالرغم من صغر مساحتها الا انها حمامات فخمة. 

تصاميم حمامات صغيرة
تصاميم حمامات صغيرة

تصميم حمامات صغيرة

في نفس سياق حمامات بودر «Powder Room» عند الدخول من الباب الرئيسي للحمام الصغير تكون المغسلة المفردة في الامام ومقابل للواجهة. ثم بعد ذلك يكون المرحاض على اليسار. الملاحظ عدم وجود مساحة للدش او البانيو ايضاً. دورات المياه الصغيرة هذه دايماً ما تكون فِى أماكن خارجية عن منتصف البيت او المنزل وتكون استخداماتها جانبية وللحالات المستعجلة. اما حمامات صغيرة للاستحمام فتكون اكبر من حيث المساحة وتسمح بوضع بانيو او دش معاً. بالطبع، كل ما تحتاجه لجعل حمامك الصغير جيد واكثر فعّالية هو بعض التخطيط والتصميم الاستراتيجي فقط. وبذلك سترى ان حمامك صغير وسهل الاستخدام. 

تصميم حمامات صغيرة
تصميم حمام صغير

ومن ناحية أخرى، يمكن إخفاء انابيب المياه من خلال بناء جدار زائف. علاوة على ذلك، يمكن إضافة رف لإيواء وتخزين الأشياء الأكثر جمالاً واستخداماً. تمكنكم نباتات الزينة بإضفاء جمال رائع. اللوحات الجدارية تضفي ايضاً لمسات روعه. استخدام للألوان الفاتحة تجعل حمامك الصغير يبدوا كبيراً وواسعاً وبرحاً. يمكن وضع الدش فوق بانيو الاستحمام للاستفادة من المساحة بطريقة احترافية. تثبيت علّاقات جدارية بالغراء والصمغ توفر مساحة تخزين إضافية حاسمة في ترتيب حمامك الصغير وسهولة الوصول الي مناشف الحمام ناهيك عن المظهر الراقي التي تضيفه تلك اللمسات الاحترافية. إضافة إلي ذلك توفير مساحة إضافية للاكسسوارات. 

حمام صغير فخم
حمام صغير فخم

حمام صغير

بالرغم من صغر مساحة الحمام إلا أنه يمكن يعطيك نوعاً من الفخامة وبلمسات بسيطة. وضع مزهرية نباتات طبيعية او صناعية تحقق ذلك الحلم وتضفي لمسة من داخل وخارج الحمّام. كذلك اختيار منضدة بها أرفف تخزين كثيرة تساعد علي ترتيب الأشياء فِى الحمام. استخدمي الاكسسوارات الذهبية لكي تحصلي علي منظر وطابع انيق. 

حمام فخم
حمام فخم صغير

مغاسل حمامات صغيرة

سنعرض عليكم هنا تصميم حمامات صغيرة فخمة مع ديكور. بالرغم انها حمامات صغيرة جدا إلا انها مودرن. الرسم الهندسي هو لحمام صغير. مغسلة الحمام الصغير مفردة. مقاس الحوض 5 سم * 43 سم * 84 سم اللون ابيض. ويمكن تثبيت المغسلة فِى خزانات مختلفة. علاوة علي ذلك، يعتبر الحوض عميق يمنع من رذاذ الماء من تبليل ملابسك اثناء الاغتسال. مغسلة الحمام الصغيرة مصنوعة من السيراميك المعالج فِى الفرن. وهذا النوع من المغاسل معروف لدى السباكين ويتم تركيبه وفقاً لكود البناء السعودي. يمكن تركيبه بالتعليق علي الحائط ومقاوم للمواد الكيماوية باستثناء الأحماض القلوية. ويتم تنظيفه بقطعة قماش مبللة بعد تنقيعها في منظف او صابون. كما تشاهدون فِى الصورة شكله لامع وانيق ويمكن وضع فاضة زجاجية لامعة وبها نبات طبيعي لإضفاء الجمال والفخامة علي حمامك الصغير. مصنوع من سيراميك حمامات صغيرة  مقاوم للحرارة ومتين وهو نوع من الصلصال يتم انتاجه بعد حرقه فِى الفرن. 

مقاس مغاسل حمامات صغيرة
مقاس مغاسل حمامات صغيرة
مغسلة حمام صغير
مغسلة-حمام صغير

مغسلة حمام صغير. مقاس الحوض العمق 35 سم * العرض 45 سم. ويأتي علي شكل حوض مع مصفاة. ويُعد حوض غسيل مفرد. حنفية الخلاط وحوض المغسلة مصممة بطريقة ذكية وعميقة لتقليل تناثر المياه عند الاغتسال. يتميز بشكله المستدير. مصنوع من البورسلين ومطلي بزجاج ملون. والصمام السفلي مصنوع من مادة ستينلس ستيل «Stainless Steel». وحلقة العزل مطاط صناعي. 

مغسلة حمام صغيرة
مغسلة حمام صغيرة
مغسلة
مغسلة
مغاسل حمامات صغيرة
مغسله حمام

ديكور حمامات صغيرة

محمد سوجي يقوم بتقسيم المناطق الصغيرة لجعل المساحة تبدو اكبر. علي سبيل المثال، محمد يقوم بوضع المرحاض على مسافة أو بُعد اقل من نصف متر من الحوض كما هو فِى الصورة. وتارة يقوم بفصل المنطقتين بالواح خشبية لكي تساعد علي وضع إحساس بالمسافة. ومن بعض الحيل التي يستخدمها محمد سوجي، عند وجود مساحة صغيرة يقوم باستخدام حوضاً نحيفاً مستطيلاً لكي لا تشغل مساحة كبيرة. محمد يعلم جيداً بأنه من الناحية التصميمية والمعمارية إبقاء الحمام الصغير مفتوحاً لعدم ازدحام الكثير من الأشياء فيه وذلك ايضاً يساعد من الناحية البصرية. اجعلي الأثاث المثبت علي الحائط خياراً استراتيجياً فِى الديكور. التزيين باللون الأبيض يضفي إحساس مشرق.

ديكور حمامات صغيرة
ديكور حمامات صغيرة
ديكور حمامات صغيرة فخمة
ديكور حمامات صغيرة فخمة

افكار ونصائح حمامات صغيرة فخمة

أفكار حمامات صغيرة تجعلك تشعر بالرفاهية. ليس بالضرورة ان يكون حمامك واسع وكبير لكي تشعر بالرفاهية. من بعض أفكار الحمامات الصغيرة هو ان تكون مدمجة. الامر يتعلق بكيفية تصميم الحمام بدلاً من التركيز علي الشكل والمساحة. لمسات أفكار ديكور ذكية تجعل حمامك اكثر تميزاً. اضيفِ الي ذلك ترتيب الحمام وعدم تكديسه وازدحامه من الأفكار البناءة لجعله مميزاً ومريحاً. سيفيض الحمام بالأناقة والرقي بمجرد استخدام الحيل الذكية. نساعدكم في تحقيق حلم حمام صغير يناسبكم. 

  • عدم سد نافذة الحمام الصغير حتي يسطع الضوء داخل الحمام ويبدو كبيراً ومفعماً بالأكسجين وتجدد الهواء الطبيعي. بالتأكيد مع الحفاظ علي الخصوصية. 
  • استخدام ورق حائط حمامات وتكون فيه رسومات والوان جريئة. 
  • استخدام ادراج كبيرة للتخزين ودواليب تساعد علي ترتيب الأشياء فِى الحمام.  
  • عند وجوب باب حمام من شقين أي (أبواب متأرجحة) يجب التأكد من مقاسات المساحة عند فتح الباب بالكامل لأن حمام البودرة صغير فِى الحجم. ويمكن تزييت مفاصل الباب بطريقة مستمرة وذكية لتفادي ارعاج المفصلات. 
  • استخدام اسطح ناعم للارضيات مثال الارضيات الرخامية لأنها تخلق تأثيراً مهدئاً يساعد على منع المساحات الصغيرة ان تكون مملة. 
  • دمج مواد متعددة مثل استخدام الرخام الأبيض للإضاءة والخشب لأنه يشعرك بالحداثة والتطور والرقي. 
  • يمكن تحسين الحمام بإضافة رف ضيف فوق الحوض لتخزين الضروريات الأساسية مثل القطن ومنتجات العناية بالبشرة والكريمات. ويستحسن اختيار العبوات ذات المظهر الجميل حتي لا تضطري لإخفائها. 
  • إضافة المزيد من المرايات لانها تساعدك ليس فقط في المكياج ولكن أيضا لكي تحصلين علي المزيد من الرؤيا العاكسة وتساعد في ان تجعل الحمام الصغير يبدو كبيراً. وبتلك الحيل الفنية تكوني قد احدثي فرقاً كبيراً. 

اسئلة وأجوبة عن حمامات صغيرة فخمة

كيف اجعل حمامي الصغير يبدو فخم؟

دهان البلاط.

استخدام الزجاج.

تركيب لمبات ومصابيح خافته وهادئة علي نطاق واسع.

استخدام النباتات.

إضافة مرآة كبيرة.

تبديل الستائر. 

هل بلاط حمامي الصغير يجب ان يصل لحد السقف؟

بلاط الدش يجب ان يصل إلي حد السقف لأن التبليط إلي السقف يحافظ على المناطق المحيطة بالدش ويجعله نظيفاً وجافاً. بالإضافة إلي المنافع البصرية كمثل ايهامك بأن مساحة الدش اكبر وفخم. وفي نفس الإطار، قد لا يكون البلاط الممتد إلي السقف مناسب لكل حمام صغير. 

كيف اجعل حمامي مفعم بالحيوية وفخم؟

لكي تجعلي حمامك يتلألأ مثل الفنادق الخمس نجوم قومي بوضع مناشف فاخرة والسماح بدخول الهواء الطلق إليه. استخدمي الخزانات الجدارية الانيقة والعصرية. علاوة على ذلك، استخدمي العطور والفواحات والشموع ذات الروائح الذكية والزيوت العطرية. بالإضافة إلي تركيب إضاءة متنوعة وجديدة.

ماذا افعل بحمّامي الصغير؟

استخدمي الألوان الفاتحة والمشرقة. استخدمي مرآة حائط وإن أمكن مرآة متعددة. اختاري باب دش من الزجاج أو إزالته تماماً. استخدمي إضاءة خلفية للمرآة. 

هل البلاطات الكبيرة ممتازة في الحمامات الصغيرة؟

الحمامات الصغيرة الفخمة تستفيد من البلاطات الكبيرة لأن بها أقل عدد من خطوط الجص وهذا يساعد ان تكون جدران الأرضية اقل تشوشاً وتتوسع الغرفة بصرياً. 

هل يجب ان تكون ارضيات حمامي الصغير فاتحة ام داكنة؟

إبقاء الأرضية غامقة أي اغمق من الجدران والسقف. 

ما الذي يجعل حمامي الصغير يبدو كبيراً؟

حسب أسس التصميم الداخلي الألوان الفاتحة مثل اللون الأبيض والكريمي والازرق الفاتح تعمل علي توسيع الحمام بصرياً. وبالمقارنة، الألوان الداكنة مثل الأحمر الداكن والبني الغامق والأخضر تجعل الحمام يبدوا اصغر حجماً. 

ما هو الحجم المثالي للحمام؟

الحجم المثالي للحمام هو ان يحتوي علي مساحة كافية للاستحمام والحوض والمغسلة والمرحاض. 

ما هو افضل لون بلاط للحمامات الصغيرة؟

افضل لون لبلاط الحمام الصغير هو اللون الأبيض الفاتح والرمادي والكريمي والعاجي. ايضاً يعتمد علي اختيارك وذوقك وشخصيتك وحبك لألوان محددة.

ما هو ربع حمام؟

ربع الحمام عندما يتكون الحمام من مرحاض فقط ولا يوجد به جميع مكونات الحمامات التقليدية وذلك بسبب صغر المساحة المتاحة. 

الخاتمة

تحدثنا عن حمامات صغيرة فخمة «Powder Room» برسومات ثلاثية الابعاد بدون دش وبانيو أي صغيرة المساحة. وقدمنا تصاميم حمامات صغيرة ومكوناتها. تطرقنا إلي معلومات بعمق ومفصلة عن حمام صغير. علاوة على ذلك، ناقشنا وقدمنا صور عن مغاسل حمامات ومواصفاتها مقاساتها ونوعياتها بالصور وكيفية تنظيفها والمواد او الخامات المصنوعة منها. بعد لك تحدثنا عن ديكور حمامات صغيرة فخمة مع بعض الأفكار والنصائح. اجبنا عن اكثر الأسئلة شيوعاً من زبائننا الكرام. اذا اعجبتكم هذه الصفحة لا تنسوا ان تشاركوها عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع من تحبون من افراد العائلة والأصدقاء لكي تعم الفائدة للجميع. أو اترك تعليقا وابداء رأيك فِي الموضوع. 

جارٍ التحميل …

هناك خطأ ما. يرجى إعادة تحميل الصفحة و/أو المحاولة مرة أخرى.

اترك رد